كيف تختارين ملابس نومك؟

كيف تختارين ملابس نومك؟

ما هو الشيء الذي يجذب انتباهك في العلامات التجارية المختصة بملابس النوم؟

البحث عن ملابس نوم مريحة قد يكون صعبًا بعض الشيء على الكثير منا إذا لم نكن نعلم كيف هي طريقة البحث الصحيحة. إذا كنتِ تبحثين عن نوم هادئ و ليلة مريحة يجب عليك تهيئة البيئة المحيطة بك، كالضوء الهادئ، درجة حرارة معتدلة، و ملابس نوم مريحة. هنا سنبين ما العناصر التي يجب التركيز عليها عند اختيار ملابس النوم لتحظي سيدتي بليلة مريحة : 

١- القماش:

قبل ان نقوم بشراء القطعة يجب علينا معرفة ما هو نوع القماش المستخدم، و نظرا لتغير درجات الحرارة يجب علينا معرفة القماش الملائم لكل فصل. معرفة القماش المستخدم يساعدنا في تجنب اختيار الاقمشة الرديئة التي يمكن ان تسبب حساسية في الجلد، فكيف يمكن للأقمشة ان تساعد البشرة في امتصاص منتجات العناية بالبشره، او تساعد الجسم في الحفاظ على درجة الحرارة المناسبة. 

من أفضل أنواع الاقمشة المستخدمة في تصنيع ملابس النوم هي:

  • القطن: يعد القطن من الاقمشة الخفيفة، واللطيفة على البشرة و يسمح بمرور الهواء للداخل والخارج.
  • الكتان: قماش الكتان او المعروف ب (اللينين) هو قماش قطني الملمس يمتاز بالخفة والنعومة يمكن ارتداؤه في الصيف يعطي إحساسًا بالبرودة والطراوة والراحة ولا يتسبب في التعرق أو التهاب الجلد بسبب نعومته على البشرة.
  • الحرير: يعد الحرير من الاقمشة التي تستخدم في جميع الفصول نظرا للخاصية التي يتمتع بها حيث يشعرك بالبرودة اذا كان الجسم باردا او في محيط بارد و العكس صحيح. 
  • نسيج الياف الخيزران او البامبو: من الاقمشة الممتازة لمن يعاني من حساسية الجلد، هذا النوع من الاقمشة يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا لأنه مصنوع من الياف طبيعية وعضوية، يحافظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية وملمسه بارد و خفيف على الجلد.
  • نسيج القطن او الفلانيل: يعد من افضل أنواع الاقمشة خلال موسم الشتاء حيث انه يمنح الجسم 

٢- البحث عن القياس الملائم:

يعد القياس الصحيح من الأشياء الضرورية التي يجب مراعاتها عند شراء أي قطعة من ملابس النوم. اذا كانت ملابس النوم ضيقة جدا سيكون جسمك غير قادر على الحركة بكل اريحية وقت النوم، لذا يجب اختيار المقاس الصحيح و المناسب.

هذه النقاط تعد من اهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار ملابس النوم ، لهذا تولي Rooshka الكثير من  الاهتمام بجودة الاقمشة المستخدمة و جودة الخياطة لكي تتمتعي سيدتي بنومة هنيئة.